فهرس المؤلفين

ا

  • الرشيدي، د/ حمد بن عايض عايش الرشيدي تطوير التدريب الإلکتروني بإستخدام التعلم الکوکبي لرفع المستوى المهارى لإستخدام الفصول الإلکترونية بجامعة حائل وتنمية الإتجاه نحوها [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 575-611]
  • السيد، د/ رمضان حشمت محمد السيد أثر التفاعل بين أشکال تقديم التذييلات الإلکترونية التشارکية ومستوياتها فى تنمية مهارات الکتابة الإلکترونية التشارکية لدى التلاميذ الصم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 401-472]

ح

  • حماد، د/ عبد اللاه محمود عبدالله فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة اللغوية في خفض شدة اللجلجة لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 709-753]

س

  • سالم، د/ نهلة المتولى إبراهيم نمطا ممارسة المهام (الموزعة/ المركزة) ببيئة تدريب افتراضية وأثرهما في تنمية المهارات التقنية اللازمة لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى الفصول الدراسية لأخصائى تكنولوجيا التعليم. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 489-554]

ع

  • عبد العليم، د/ رجاء على عبد العليم التلميحات البصرية متعـددة الکثافـة بالقصــة الرقميـة التعليمية وأثرها في تنمية اليقظة الذهنية لدى التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 263-330]
  • علي، د/ حسن علي حسن التفاعل بين نمط تقديم المهارة والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلكتروني وأثره في تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام نظم إدارة التعلم السحابية مفتوحة المصدر لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 645-708]

م

  • محمد، د/ إيمان زکى موسى محمد أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات/ لوحات المتصدرين) والإسلوب المعرفي (المخاطر/ الحذر) على تنمية قواعد تکوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 138-260]
  • محمد، د/ معتز أحمد إبراهيم واقع الإشراف التربوي ودوره في تنمية مهارات التعليم الإلكتروني لمعلمي الرياضيات بالتعليم الثانوي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 555-605]
  • مراد، د/ نهى محمود أحمد محمود التفاعل بين نمط تصميم الرموز البصرية (مسطح ومادي) بواجهة التفاعل ببيئة التعلم النقال ومستوى الانتباه وأثره في تنمية التحصيل الدراسي والمثابرة الأكاديمية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 379-488]
  • مشترك، د/ إيمان أحمد محمد رخا ود/ مني عبد المنعم فرهود التفاعل بين نمطين للإنفوجرافيك (الثابت-التفاعلي) ومستوى التدفق النفسي ببيئة تعلم تكيفي لتنمية مهارات إستخدام تطبيقات التعلم النقال لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 259-378]
  • مشترك، د/ دينا حسن عبد الشافي، و د/ دعاء عثمان عزمي تصور مقترح لمواجهة الصراع الأكاديمى بالجامعات المصرية. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 125-171]
  • مشترك، د/ محمد يوسف أحمد على و د/ تفاحة موسى عبد الحميد ابراهيم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على نمطين للتعلم المقلوب (أقران/ تقليدي) وأثرها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الباترونات بالكمبيوتر والتقبل التكنولوجي لدى طالبات الاقتصاد المنزلي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 173-258]
  • مشترك، د/ نورا عبدالرحمن قنصوه ود/ مروة محمد حنفي واقع تطبيق معايير الحوكمة على المعاهد التجارية الخاصة بمحافظة الجيزة لضمان تحقيق الاعتماد الأكاديمي. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 607-643]
  • مشترك، د/ نيڤين محمد عبد الله الجباس ود/ زينب أبو سريع حسن صبره أثر أسلوب الرسوم المتحركة (الكرتونية-الروتوسكوب) المصاحبة للأغاني التعليمية في تنمية مفاهيم المواطنة الرقمية والقدرة على اتخاذ القرار الأخلاقي ومتعة التعلم لأطفال الروضة. [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 1-124]
  • مشترک، أ.د/ ابراهيم عبد الوکيل و د/ ياسمين محمد فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية لإکساب المفاهيم الرياضية واستبقائها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 543-571]
  • مشترک، د/ شيماء أحمد أحمد و د/ سمير أحمد التفاعل بين نمطي تقديم الإنفوجرافيک المتحرک عبر الويب (الفيديوي الرسومي) والأسلوب المعرفي (الاعتماد/ الاستقلال) وأثره على التحصيل المعرفي وکفاءة التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مقرر الفقه [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 79-136]
  • مشترک، د/ عائشة بليهش العمري ود/ رباب محمد برنامج مقترح لتوظيف التعلم المنتشر في التدريس وتأثيره على تنمية نواتج التعلم وخفض التجول العقلي لدى طالبات کلية التربية جامعة طيبة [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 333-398]
  • مشترک، د/ مسفر بن عيضه ود/ ممدوح سالم التفاعل بين نمط تقديم التغذية الراجعة (الفورية/المؤجلة) في بيئة التعلم الإلکترونية والأسلوب المعرفي (المرونة/التصلب) وأثره على تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمي التربية الاسلامية بمحافظة الطائف [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 3-76]

ه

  • هداية، د/ رشا حمدى حسن هداية تصميم بيئة تعلم إلکترونية تکيفية وفقا للذکاءات المتعددة وأثرها فى تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية لطلاب کلية التربية [المجلد 38، العدد 1، 2019، الصفحة 475-540]